“إيجاد” تحث أطراف عملية السلام في جنوب السودان على العمل لتحقيق السلام

آخر تحديث : الجمعة 1 مايو 2020 - 2:50 مساءً
“إيجاد” تحث أطراف عملية السلام في جنوب السودان على العمل لتحقيق السلام

حثت الهيئة الحكومية للتنمية (إيجاد) أطراف عملية السلام في دولة جنوب السودان على مواصلة التعاون المشترك لتنفيذ اتفاقية السلام وتعزيز النجاحات التي تحققت والدفع بها لتحقيق الاستقرار والتحلي بالروح المطلوبة لتجاوز التحديات القائمة.

وذكرت وكالة السودان للانباء ان اجتماع الدورة 71 للمجلس الوزاري للمنظمة برئاسة السودان عبر الفيديو لمناقشة تنفيذ اتفاقية السلام في دولة جنوب السودان استعرض الخطوات الإيجابية التي تمت والعقبات والتحديات التي تعترض عملية التنفيذ الكامل للاتفاقية.

يذكر أن الهيئة الحكومية للتنمية (إيجاد) تتكون من 8 دول هي السودان وجيبوتي وجنوب السودان وإثيوبيا وإريتريا وكينيا وأوغندا والصومال وتهدف لتحقيق الأمن الغذائي وحماية البيئة والحفاظ على الأمن والسلام وتعزيز حقوق الإنسان والتعاون والتكامل الاقتصادي بين دول الإقليم.

وتقوم إيغاد حاليا بإعلاء تعزيز الاستراتيجيات المشتركة في المجالات التنموية والاقتصادية والاجتماعية والتكنولوجية والعلمية لإقامة شراكات بين دول الإقليم لإحداث النهضة التنموية الشاملة ومواجهة التحديات والأزمات المزمنة التي تعاني منها المنطقة وفي مقدمتها حدة الصراعات والحروب وعدم قدرة اتفاقيات السلام على البقاء والصمود بسبب هشاشة الأوضاع الأمنية الإقليمية.

رابط مختصر
2020-05-01 2020-05-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر