بوادر تحسن العلاقات بين بوروندي ورواندا

آخر تحديث : الأحد 30 أغسطس 2020 - 11:19 مساءً
بوادر تحسن العلاقات بين بوروندي ورواندا
بانا برس:

تلقت كيغالي، يوم الجمعة، شكرا حارا من السلطات البوروندية الجديدة، غداة تنظيم عودة فوج أول ضم 493 لاجئ بورندي من ضحايا أزمة 2015 الانتخابية، من رواندا المجاورة.

ورحب وزير الداخلية البوروندي جيرفي نديراكوبوكا بهذه العملية، داعيا إلى تسريعها بما يمكن عودة جميع اللاجئين البورنديين المسجلين لدى الجارة الشمالية إلى بلادهم بحرية.

وكانت كيغالي سارعت بتوجيه التهاني إلى الرئيس البوروندي الجديد إيفاريست نداييشيمي، متمنية -بالتالي- علاقات أفضل بين أقرب بلدين متجاورين في إقليم البحيرات العظمى الإفريقي.

يذكر أن العلاقات في عهد نظام بيير نكورونزيزا كانت متوترة بين بوجمبورا وكيغالي اللتين ظلت كل منهما تتهم الأخرى بزعزعة استقرارها، بواسطة حركات متمردة.

ولا تزال رواندا تستقبل حوالي 70000 لاجئ بوروندي، معظمهم ممن احتجوا على الولاية الثالثة المثيرة للجدل للرئيس نكورونزيزا سنة 2015 .

رابط مختصر
2020-08-30 2020-08-30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر