د. إسماعيل عبد الغفار وسفير بريطانيا بالقاهرة يبحثان سبل دعم التعاون بين “الأكاديمية البحرية” والجامعات البريطانية

آخر تحديث : الخميس 11 نوفمبر 2021 - 7:02 مساءً
د. إسماعيل عبد الغفار وسفير بريطانيا بالقاهرة يبحثان سبل دعم التعاون بين “الأكاديمية البحرية” والجامعات البريطانية
الإسكندرية:

استقبل الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، اليوم الخميس، لسفير جاريث بايلى، سفير بريطانيا بالقاهرة والوفد المرافق له وذلك بالمقر الرئيسي للاكاديمية بأبي قير بالإسكندرية.

وفي بداية اللقاء رحب رئيس الاكاديمية بالسفير البريطاني، معربا عن سعادته لهذه الزيارة، وحرص “عبد الغفار “على تهنئة السفير البريطانى بتولي مهامه الدبلوماسية متمنياً له التوفيق والنجاح.

وخلال اللقاء استعرض رئيس الأكاديمية كافة الموضوعات المتعلقة بتعزيز التعاون بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والجامعات البريطانية.

كما قدم الدكتور” إسماعيل عبد الغفار” عرضاً موجزاً عرّف من خلاله السفير بالأكاديمية وأتفاقيات التعاون العلمية والبحثية بين الأكاديمية وكبريات الجامعات فى العالم ، بالإضافة إلى برامج التبادل الطلابى.

واكد “عبد الغفار” عمق العلاقات العلمية والتعاون المشترك مع الجامعات البريطانية والأكاديمية، معربا عن أمله فى المزيد من تعزيز التعاون العلمى خلال المرحلة المقبلة، وقال : نشرف بأن تكون الأكاديمية أحد المقاصد التى يزورها السفير البريطاني خلال تواجده بمحافظة الاسكندرية.

من جانبه، وجه سفير بريطانيا الشكر للدكتور إسماعيل عبد الغفار على حسن الاستقبال والضيافة، مٌثمناً الدور الكبير الذي تقدمه الاكاديمية فى تأهيل طلابها علمياً وعملياً.

و أثنى ، سفير بريطانيا على ما رآه في الأكاديمية من منشآت كبيرة متقدمة، كما تطرق في حديثه مع الدكتور إسماعيل عبد الغفار إلى استراتيجية الأكاديمية ورؤيتها المستقبلية.

كما قام السفير البريطانى بجولة تفقدية بمنشات الأكاديمية ومركز القبة السماوية شاهد من خلاله فيلماُ تسجيلياُ عن الأكاديمية ومراحل إنشاء مركز القبة السماوية.

كما شهدت الزيارة طابور عرض طلاب الأكاديمية وذلك بحضور سعادة السيد جاريث بايلي سفير بريطانيا لدى القاهرة، والسيد كرستوفر لارتر القنصل الفخرى للمملكة المتحدة بالأسكندرية، والسفير كمال حسن علي الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بجامعة الدول العربية، والأستاذة الدكتورة دينا الظاهر مدير إدارة النقل والسياحة بالجامعة العربية ، والوزير مفوض الدكتور محمد خير مدير إدارة المنظمات والاتحادات العربية، والأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية.

وفي كلمته أشاد الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج بما قدمه سعادة السفير كمال حسن علي الامين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بجامعة الدول العربية خلال فترة تواجده في ذلك القطاع الهام والحيوى في العمل العربي المشترك مشيراً أن القطاع الاقتصادي يقدم رسالة سامية لامتنا العربية.

كما حرص رئيس الأكاديمية علي تكريم السفير الدكتور كمال حسن علي تقديرا لدوره في إثراء العمل العربي المشترك خلال رئاسته للقطاع الاقتصادى بجامعة الدول العربية.

من جانبه قال السفير كمال حسن علي في كلمته :”أعجز أن اصف هذا التكريم الذي يتوق عنقي ، التحية لكل منسوبي هذه الأكاديمية التى انتميت إليها وانا طالبا في الماجيستير ، واتيتها لسمعتها وتفوقها ، وانتميت إليها وانا مسئول في العمل العربي المشترك فخور لما تقدمه الأكاديمية من خدمات لامتها العربية ، واتوجه بالشكر للأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية علي ما يقدمه من جهد ودعم ومثابرة للعمل العربي المشترك.

رابط مختصر
2021-11-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر