الملتقي الكشفي العربى ينطلق السبت في الكويت تحت شعار “تمكين الشباب”

آخر تحديث : الخميس 5 مايو 2022 - 12:02 مساءً
الملتقي الكشفي العربى ينطلق السبت في الكويت تحت شعار “تمكين الشباب”
الكويت - السيد عنتر:

»» ١٧٠ مشاركا يمثلون ١٩ دولة عربية وتكريم ٢٧ رائدا ورائدة في الحركة الكشفية

»» مؤتمر استثنائي يومي ٨ و٩ مايو لمناقشة نقل الأمانة العامة إلى الكويت واعتماد الأمين العام

تواصل اللجنة العليا المنظمة للملتقى الكشفي العربي والذي تستضيفه دولة الكويت خلال الفترة من ٧ حتى ١٢ مايو ٢٠٢٢م برعاية الرئيس الفخري للاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب رئيس مجلس الأمة المهندس مرزوق على الغانم استعداداتها لاستقبال الوفود المشاركة حيث عقدت عدة اجتماعات مكثفة مع اللجان الفرعية لإظهار الصورة المشرفة واللائقة بالكويت في استضافة مثل هذه المناسبات الدولية.

وقال عضو مجلس إدارة جمعية الكشافة الكويتية نجم طالب ان الملتقى يعد أكبر ملتقى كشفي على مستوى الوطن العربي والذي يحمل عنوان «تمكين الشباب» وينظمه الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط والمنظمة الكشفية العربية وجمعية الكشافة الكويتية وجمعية المرشدات، مشيرا الى أن ذلك يأتي بعد اختيار الكويت عاصمة للعمل الكشفي العربي للعام ٢٠٢٢م وسيتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة والاجتماعات التي نعمل من خلالها على الارتقاء بالحركة الكشفية.

وأضاف طالب: هناك ١٩ دولة أكدت مشاركتها في الملتقى من خلال تواجد ١٧٠ مشارك يمثلون تلك الدول، لافتا الى أن الفعاليات ستكون على فترتين صباحية ومسائية.

من جانبه، قال رئيس لجنة رواد الكشافة الكويتية الرائد الكشفى حسن السبتي أن المؤتمر المصاحب للملتقى سيشهد عدة فعاليات من بينها المؤتمر الاستثنائي للاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات والذي ستعقد جلساته يومي ٨ و٩ مايو برئاسة رئيس مجلس إدارة جمعية الكشافة رئيس الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب الدكتور عبدالله الطريجي وبحضور رئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية ومستشار اللجنة والضيوف المشاركين، منوها الى أن المؤتمر سيناقش عدة موضوعات من أهمها نقل مقر الأمانة العامة للاتحاد من لبنان إلى الكويت والمصادقة على اختيار أمين عام للاتحاد بالإضافة إلى مناقشة التوصيات المقدمة من هيئات الرواد لتعديل بعض بنود النظام الأساسي للاتحاد العربى لرواد الكشافة والمرشدات.

وأضاف السبتي: ستعمل هذه التعديلات على تفعيل المهام الإدارية والتنفيذية في الاتحاد والعمل على زيادة البرامج والأنشطة، كما سيتم تكريم ٢٧ رائدا ورائدة في الحركة الكشفية من كل أغلب الدول العربية، معربا عن بالغ شكره وتقديره للنائب الدكتور عبدالله الطريجي على الجهود الكبيرة التي يبذلها في الإشراف على الملتقى والعمل على تذليل كل الصعاب لإنجاحه، مثمنا في الوقت نفسه رعاية رئيس مجلس الأمة لهذا التجمع الكشفي العربي الكبير.

رابط مختصر
2022-05-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر