لأول مرة.. فلسطين تفوز بمنصب نائب الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين

آخر تحديث : الجمعة 3 يونيو 2022 - 10:34 صباحًا
لأول مرة.. فلسطين تفوز بمنصب نائب الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين
مسقط - صوفية الهمامي:

»» ناصر أبو بكر: فوزي بالمنصب نجاح لجموع الصحفيين العرب المناضلين من أجل الحرية ويضع مزيدا من المسؤولية

فازت الصحفية الفرنسية دومينيك برادلي برئاسة الاتحاد الدولي للصحفيين وفق ما افرزته نتائج التصويت خلال المؤتمر الحادي والثلاثين المنعقد بسلطنة عمان لتخلف بذلك المغربي يونس مجاهد.

وانتخب ناصر أبوبكر نقيب الصحفيين الفلسطينيين نائبا لرئيس الاتحاد الدولي للصحفيين.

وقائع انتخابات مجلس الاتحاد الدولي للصحفيين على هامش مؤتمرهم الحادي والثلاثين المنعقد في العاصمة العمانية “مسقط”

وفازت الأمريكية جوليانا لينيز بخطة نائب رئيس وانتخبت سابينا اندرجيت نائب رئيس لشؤون المرأة وفاز البريطاني المغربي جيم بوملحة بامانة صندوق الاتحاد.

وقال “أبو بكر” في تصريح خاص لموقع “العربي الأفريقي”: “هذا الفوز سابقة أولى لفلسطين بهذا المنصب هو نجاح يمثل المجموعة العربية ككل، ويمثل أيضا جميع الصحفيين النقابيين المناضلين من أجل حرية الصحافة وحقوق الصحفيين وشخصيات اعتبره مرقع مهم جدا ويلقي على عاتقنا المزيد من المسؤوليات التي كنا نتبوأها”.

وأضاف “أبو بكر”: “إن هذا المنصب سيعزز دور ومكانة القضية الفلسطينية وسوف يساعدنا على مناهضة ومقاضاة مجرمي الحرب في المحاكم الدولية”.

ناصر أبو بكر نقيب الصحفيين الفلسطينيين ونائب رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين وعن يساره الزميلة صوفية الهمامي مديرة مكتب جريدة العربي الأفريقي بالجمهورية التونسية.

واعتبر العريمي رئيس جمعية الصحفيين العمانية أن تواجد فلسطين في الاتحاد الدولي للصحفيين مكسبا للمناضلين الاحرار المدافعين عن القضية الفلسطينة والكلمة الحرة، مؤكدا أن الحضور الاعلامي العربي سيكون كبيرا ومميزا نظرا لان لديهم قضايا وتحديات كثيرة تستحق تواجدهم في هذا التجمع الدولي الكبير.

وقد ترشح للمكتب التنفيذي 27 صحفيا وفاز 16 صحفيا مثلوا جميع القارات وكان للإعلام العربي أربعة مواقع لكل من محمد العريمي رئيس جمعية الصحفيين العمانية ومحمد ياسين الجلاصي رئيس نقابة الصحفيين التونسيين وعمر فاروق عصمان سكرتير عام الصحفيين الصوماليين واللبناني علي يوسف نائب رئيس لجنة الحريات في اتحاد الصحفيين العرب.

وقائع انتخابات مجلس الاتحاد الدولي للصحفيين على هامش مؤتمرهم الحادي والثلاثين المنعقد في العاصمة العمانية “مسقط”
رابط مختصر
2022-06-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر