غدا.. “الجامعة العربية” تستضيف حلقة علمية عن تناول قضايا الإرهاب والأمن القومي في وسائل الإعلام

آخر تحديث : الأحد 27 نوفمبر 2022 - 10:25 صباحًا
غدا.. “الجامعة العربية” تستضيف حلقة علمية عن تناول قضايا الإرهاب والأمن القومي في وسائل الإعلام
هالة شيحة:

تقام، غدا الإثنين، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، حلقة علمية حول “دور معدي البرامج التلفزيونية والإذاعية وكيفية تناول القضايا المتعلقة بالإرهاب والأمن القومي في وسائل الإعلام”، والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام.

وتأتي الحلقة العلمية تنفيذاً لقرار مجلس وزراء الإعلام العرب، وبالتعاون بين قطاع الإعلام والاتصال (الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام)، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.

يشارك في الحلقة العلمية نخبة من المسؤولين والخبراء والجامعيين والإعلاميين والمنظمات الدولية والإقليمية المعنية، وتهدف الي دراسة المقاربات الكفيلة بصقل المهارات والقدرات في المجال الإذاعي والتلفزيوني، بارتباط مع محاربة الإرهاب والتطرف، وتشمل خمس محاور رئيسية سيتم تناولها في إطار عروض وتجارب في هذا الشأن.

هذا، وصرح السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد- رئيس قطاع الاعلام والاتصال، أن هذه الحلقة العلمية تكتسب أهمية خاصة، بالنظر للدور الفعال لوسائل الإعلام بمختلف أشكالها ودورها في محاربة ظاهرة الإرهاب ونزعات التطرف، مشيراً الي انها تندرج في سياق تنفيذ الاستراتيجية الإعلامية العربية، والعمل على تحديثها وتطويرها برؤية واقعية تمشياً مع تطورات المشهد الرقمي، والحاجة المُلحة لصياغة خطاب إعلامي عربي منفتح على مختلف الشركاء المعنيين بمحاربة الإرهاب ،بما يسهم في تنمية الوعي المجتمعي ونشر ثقافة التسامح و العيش المشترك.

رابط مختصر
2022-11-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر