وزارة التضامن تطلق مؤتمرها الأول حول “الرعاية الاجتماعية” و”الأمن المجتمعي”

آخر تحديث : السبت 25 فبراير 2023 - 1:05 مساءً
وزارة التضامن تطلق مؤتمرها الأول حول “الرعاية الاجتماعية” و”الأمن المجتمعي”
القاهرة:

تعقد وزارة التضامن بالشراكة مع جامعة الدول العربية المؤتمر الإقليمي الأول حول “سياسات الرعاية الاجتماعية وتحقيق الأمن المجتمعي”.

ينعقد المؤتمر تحت رعاية رئيس جمهورية مصر العربية يومي الأحد والاثنين المقبلين الموافقين ٢٦ و٢٧ فبراير.

هذا، وصرحت نيفين القباج وزيرة التضامن أن المؤتمر سيشهد مشاركة عدد من وزراء شئون الاجتماعية العرب ومشاركة واسعة من الوزارات ذات الصلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والهيئات الدولية، والجامعات والمعاهد المصرية، والمجالس المتخصصة والجهات الحكومية، ومؤسسات المجتمع المدني، بالإضافة إلى المنظمات غير الحكومية الدولية والمحلية المانحة، ولفيف من الخبراء والشخصيات العامة المهتمة بمجال الرعاية الاجتماعية في المجتمع.

ويهدف المؤتمر إلى تبادل الرؤى والأفكار العملية حول سياسات الرعاية الاجتماعية وسبل تحقيق الأمن الاجتماعي في ظل المتغيرات المعاصرة، وينبثق من هذا الهدف عدة أهداف فرعية تتمثل فى واقع سياسات الرعاية الاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية الايتام كريمي النسب، والأطفال ذوي الإعاقة، كما سيتناول المؤتمر الممارسات الدولية والإقليمية فى تطبيق سياسات الرعاية الاجتماعية، وخبرات الدول حول نظم الرعاية البديلة، وصياغة رؤية مستقبلية لسياسات الرعاية الاجتماعية لتحقيق الأمن الاجتماعي.

رابط مختصر
2023-02-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر