البنك الدولي يقدم 150 مليون دولار لموزمبيق لمواجهة آثار الإعصار فريدي

آخر تحديث : الإثنين 5 يونيو 2023 - 1:32 مساءً
البنك الدولي يقدم 150 مليون دولار لموزمبيق لمواجهة آثار الإعصار فريدي
رويترز:

نقل البنك الدولي 150 مليون دولار من الأموال التي خصصها لمشروعات موزمبيق للمساعدة في تمويل جهود الدولة الواقعة في جنوب إفريقيا للتعافي من آثار إعصار فريدي.

وقال البنك الدولي إن الأموال ستساعد حكومة موزمبيق في استعادة البنية التحتية للنقل وتقديم الخدمات بما في ذلك إمدادات المياه والصرف الصحي والصحة والتعليم.

وأضاف أن الأموال مستمدة من مشروعات البنك الدولي القائمة في موزمبيق وهي منفصلة عن المنحة البالغة 300 مليون دولار التي وافق عليها في يوليو. وهي تتكون من 100 مليون دولار كمنحة مالية و 50 مليون دولار كائتمان يقدمه البنك.

وقال كزافييه شافانا، المتخصص في إدارة مخاطر الكوارث في موزمبيق، “أولويتنا هي دعم الحكومة للاستجابة لهذه الحالة الطارئة بسرعة والتأكد من أن الأشخاص المتضررين من إعصار آخر يمكنهم التعافي في أسرع وقت ممكن”.

واجتاح فريدي مالاوي وموزمبيق ومدغشقر، أولاً في أواخر فبراير قبل أن يعود في مارس، وتم الإبلاغ عن مقتل أكثر من 1000 شخص في المنطقة.

رابط مختصر
2023-06-05 2023-06-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر