تكريم د. عفاف عاشور منسقة “أيادي مصر” لمحافظة كفر الشيخ خلال ملتقى الوادي الجديد للتمور

آخر تحديث : الثلاثاء 17 أكتوبر 2023 - 4:27 مساءً
تكريم د. عفاف عاشور منسقة “أيادي مصر” لمحافظة كفر الشيخ خلال ملتقى الوادي الجديد للتمور
الوادي الجديد:

>> وزير التمنية المحلية: المعارض تساهم في مبيعات المنتجين.. والوزارة تدعم جميع الحرف والمنتجات التراثية عبر منصة “أيادي مصر”

شاركت محافظة كفر الشيخ في فعاليات “منصة أيادي مصر” وذلك في إطار الملتقى التسويقي المصري الثالث للتمور بمحافظة الوادي الجديد، والذي انتهت فعالياته الأحد الماضي.

وخلال الملتقى تم تكريم منسقي مشروع أيادي مصر للمحافظات المتميزة، وقد تم تكريم الدكتورة عفاف عاشور مدير إدارة مشروعك ومنسق أيادي مصر لمحافظة كفر الشيخ.

وجاء الملتقى في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لوزارة التنمية المحلية بالمساهمة في دعم وتسويق المنتجات الحرفية والتراثية واليدوية التي تتميز بها المحافظات، عبر منصة ” أيادى مصر ” التي أطلقتها الوزارة لتسويق المنتجات والصناعات الحرفية ودعم المنتجين في جميع المحافظات وإقامة المعارض لهم داخلياً وخارجياً.

وقد شارك في الملتقى الذي انعقد علي مدار يومي السبت والأحد ١٤ و١٥ أكتوبر الجاري بمنطقة أرض المعارض بمدينة الخارجة بمشاركة ٩٥ عارض من مختلف محافظات الجمهورية وبعض الدول العربية والذي يعقد في إطار احتفالات محافظة الوادي الجديد بعيدها القومي.

وأشار وزير التنمية المحلية إلي أن عدد المحافظات المشاركة من أيادي مصر في الملتقى التسويقي المصري الثالث للتمور بلغت حوالي ١٣ محافظة هي الوادي الجديد والغربية وأسيوط و شمال سيناء والفيوم وقنا والشرقية والقليوبية و كفرالشيخ و الدقهلية وأسوان والأقصر و الجيزة، مشيراً إلي تفقد السادة المحافظين و الشخصيات العامة المشاركة في الملتقي ولفيف من القيادات التنفيذية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة لمنتجات منصة ” أيادي مصر ” بحضور ممثلي المشروع من وزارة التنمية المحلية بالوزارة، والفريق المعاون من شركة “اي-اسواق” الذي يقوم بتسجيل الحرفيين الجدد من محافظة الوادي الجديد والمحافظات المشاركة بالمعرض وتصوير منتجاتهم من خلال فريق التصوير المحترف الخاص بالمنصة.

وأكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية أن تلك المعارض تساهم في زيادة مبيعات المنتجين والعارضين من مختلف المعروضات والسلع، لافتا الي دعم وزارة التنمية المحلية لكافة الحرف والمنتجات التراثية واليدوية عبر منصة ” أيادي مصر ” في جميع محافظات الجمهورية حيث تلقي هذه المنصة رعاية من القيادة السياسية لزيادة عدد المنتجات المعروضة والعارضين المستفيدين والحفاظ علي بعض المنتجات والحرف من الاندثار بالمحافظات.

د. عفاف عاشور مدير إدارة مشروعك ومنسق أيادي مصر لمحافظة كفر الشيخ

وأوضح “آمنة” أن الوزارة تهتم بتوفير المعارض الداخلية والخارجية لمنصة ” أيادي مصر ” للترويج للمنتجات التي تتميز بها المحافظات بما يساهم في زيادة عدد فرص العمل وتحسين مستوي دخل الأسر وزيادة عدد المنتجات الموجودة علي المنصة من المحافظات ، لافتاً الي أنه خلال ال ١٠ أشهر الماضية زاد عدد الحرفيين على المنصة من ١٥٠ حرفي إلى أكثر من ١٧٥٠ حرفي, وزادت عدد المنتجات بأكثر من ٧٢٠٠ منتج.

رابط مختصر
2023-10-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر