تحذير أمريكي من هجمات إرهابية محتملة في كينيا

آخر تحديث : الجمعة 20 أكتوبر 2023 - 9:31 صباحًا
تحذير أمريكي من هجمات إرهابية محتملة في كينيا
رويترز:

أصدرت السفارة الأمريكية في كينيا تحذيرا من احتمال وقوع هجمات إرهابية في نيروبي وحذرت الأمريكيين من مراجعة خططهم الأمنية الشخصية وفق ما ذكرته جريدة ديلي نيشن الكينية.

ونقلت الجريدة عن موقع السفارة الأمريكية على الإنترنت أن هناك مخاطر كبيرة لحدوث أنشطة إرهابية تستهدف المناطق التي يرتادها الأجانب والسياح في نيروبي وأماكن أخرى في البلاد.

وطلبت السفارة من المواطنين الأمريكيين في المواقع التي يرتادها السياح أو الأجانب توخي الحذر ومراجعة خططهم الأمنية الشخصية.

كما حثت رعاياها على أن يكونوا على دراية بما يحيط بهم خاصة أثناء تواجدهم في الفنادق والسفارات والمطاعم ومراكز التسوق والأسواق والمدارس ومراكز الشرطة ودور العبادة وغيرها من الأماكن التي يرتادها الأجانب والسياح.

وفي السابع من أغسطس 1998 توقفت شاحنات محملة بالمتفجرات أمام السفارات في نيروبي ودار السلام وانفجروا في وقت واحد تقريبا وأسفروا عن مقتل 213 شخص في نيروبي بالإضافة إلى أحد عشر شخصا في دار السلام كانت غالبيتهم من الكينيين.

رابط مختصر
2023-10-20 2023-10-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر