ترشيح محمد حسن عبد الحافظ لجائزة الدولة للتفوق في الآداب لعام 2024

آخر تحديث : الإثنين 8 يناير 2024 - 1:40 مساءً
ترشيح محمد حسن عبد الحافظ لجائزة الدولة للتفوق في الآداب لعام 2024
العربي الأفريقي:

قامت أكاديمية الفنون بالقاهرة بترشيح الدكتور محمد حسن عبد الحافظ، أستاذ الأدب الشعبي المساعد بالأكاديمية، لنيل جائزة الدولة للتفوق في الآداب لعام 2024.

جاء الترشيح بموافقة أعضاء مجلس المعهد العالي للفنون الشعبية برئاسة الأستاذة الدكتورة سمر سعيد عميدة المعهد، وصدقت على الترشيح الأستاذة الدكتورة غادة جبارة رئيسة أكاديمية الفنون.

والدكتور محمد حسن عبد الحافظ، حصل على درجة الليسانس في اللغة العربية وآدابها من كلية الآداب بجامعة القاهرة، وتدرج في العديد من الوظائف بالمؤسسات الثقافية والتراثية، كما حصل على درجتي الماجستير والدكتوراة في التراث الشعبي، ونال مؤخرا درجة أستاذ مساعد في التراث والفنون الشعبية من المعهد العالي للفنون الشعبية.

وتولى “عبد الحافظ” منصب المدير الأكاديمي لمعهد الشارقة للتراث في دولة الإمارات العربية المتحدة، وساهم في تأسيس العديد من الإصدارات والمجلات المتخصصة في التراث في المعهد من أهمها مجلة “الموروث”.

ولـ”عبد الحافظ” العديد من المؤلفات في مجال التراث والسيرة الشعبية منها:

– سيميائية السيرة الهلالية.

– السرد والجنوسة في سيرة بني هلال.

– في مدينة الثقافة ومرجعيتها الشعبية.

– ذاكرة لأطفال لم يولدوا بعد.

رابط مختصر
2024-01-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر