هيئة المرأة العربية تستنكر جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة

آخر تحديث : الأربعاء 10 يناير 2024 - 10:23 مساءً
هيئة المرأة العربية تستنكر جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة
تونس -صوفية الهمامي:

استنكرت هيئة المراة العربية وجميع أعضائها من الاتحادات والجمعيات والروابط النسائية غير الحكومية في الوطن العربي جرائم الاحتلال الاسرائيلي الوحشية ضد النساء والأطفال في غزة.

وقال محمد الدليمي الأمين العام لهيئة المرأة العربية، في بيان صحفي صادر اليوم، ان ما يرتكبه جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق النساء والاطفال في غزة يعد من جرائم الابادة الجماعية والتهجير القسري بحق النساء والاطفال الذين يتعرضون لابشع مجزرة دموية بلغت ضحاياها من النساء والأطفال ما يتجاوز نسبة السبعين بالمئة بحسب الاحصاءات الرسمية. وطالب الدليمي بتحرك فوري وعاجل لمنظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية للمطالبة بوقف هذه المجازر المروعة وتطبيق الاتفاقيات الدولية ذات الصلة بحماية المراة والطفل خلال النزاعات والحروب.

واضاف ان حماية المستشفيات ومراكز الايواء والمساكن وإيصال المساعدات الغذائية والدوائية هي من صميم المطالب التي اقرتها شرعة حقوق الانسان العالمية والمواثيق الدولية. كما حيا الدليمي في بيان هيئة المرأة العربية الموقف الإنساني والاخلاقي والقانوني لدولة جنوب افريقيا في تقديمها شكوى ضد اسرائيل لدى محكمة العدل الدولية بتهمة الابادة الجماعية علما ان اسرائيل هي من الدول التي وقعت على معاهدة منع جرائم الابادة الجماعية ولكنها هي اول من تنتهكها في غزة بصورة لم يشهد لها التاريخ مثيلا.

رابط مختصر
2024-01-10 2024-01-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر