اتفاق للتعاون الدفاعي بين نيجيريا وجامبيا

آخر تحديث : الإثنين 5 يوليو 2021 - 8:19 مساءً
اتفاق للتعاون الدفاعي بين نيجيريا وجامبيا
بانا برس:

وقعت نيجيريا وغامبيا مذكرة تفاهم للتعاون الدفاعي، خلال مراسم جرت بمقر وزارة الدفاع النيجيرية في أبوجا.

وقام وزير الدفاع النيجيري بشير صالحي ماغاشي، ورئيس البعثة الدبلوماسية الغامبية لدى نيجيريا محمدو موسى نجي بالتوقيع بالأحرف الأولى على الاتفاق، باسم البلدين.

واعتبر الجانبان أن هذه الخطوة تمهد لعهد جديد من العلاقات بين نيجيريا وغامبيا، في ظل تهديدات انعدام الأمن المشتركة القائمة حاليا والتي تتطلب عمليات مشتركة وتعاونا لمواجهتها.

ولعبت نيجيريا دورا محوريا في مساعدة غامبيا على استعادة استقرارها السياسي وتسوية أزمتها السياسية التي أعقبت انتخابات 2016 المثيرة للجدل.

وتحصي نيجيريا حاليا أكثر من 200 عسكري في إطار بعثة المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إكواس) في غامبيا (إكوميغ)، وعلاوة على ذلك، يتلقى ضباط عسكريون غامبيون دورات تدريب بمختلف المؤسسات التدريبية لنيجيريا.

وأفاد بيان أصدره عبدالقادر محمد، الناطق الرسمي باسم وزير الدفاع النيجيري، أن ماغاشي ونجي تعهدا كلاهما بالعمل من أجل علاقات أقوى في مجال التعاون الدفاعي.

رابط مختصر
2021-07-05 2021-07-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر