“واشنطن” و”باريس” يقران بأن الخروج من الأزمة بينهما سيستغرق وقتا وجهدا قد يطول

آخر تحديث : الجمعة 24 سبتمبر 2021 - 1:53 مساءً
“واشنطن” و”باريس” يقران بأن الخروج من الأزمة بينهما سيستغرق وقتا وجهدا قد يطول
وكالات:

قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان إن الخروج من الأزمة بين بلاده والولايات المتحدة بسبب قضية الغواصات الأسترالية يتطلب “وقتا وأفعالا” .

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية – في بيان أوردته قناة (فرانس 24) الإخبارية مساء الخميس- إن وزير الخارجية جان إيف لودريان اجتمع مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن خلال اجتماع ثنائي في مقرّ الأمم المتحدة.

وأضافت أن لودريان وافق على البقاء على اتصال وثيق مع نظيره الأمريكي من أجل “استعادة الثقة” بين الطرفين، لافتا في الوقت ذاته إلى أن الاتصال بين الرئيسين جو بايدن وإيمانويل ماكرون تعد خطوة أولى نحو تهدئة الأزمة ولكن الخروج منها يتطلب وقتا وأفعالا.

يشار إلى أن الاجتماع الثنائي بين الوزيرين جاء غداة مكالمة هاتفية جرت بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون أعلن فيها الجانبان “التزامات” لإعادة إرساء الثقة بين بلديهما بعد أزمة الغواصات الأسترالية.

من جانبه أقر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ما ذهب إليه نظيره الفرنسي جان إيف لودريان، بأن ترميم العلاقات مع باريس سوف تستغرق وقتا، وذلك بعيد لقاءه نظيره الفرنسي جون إيف لودريان بخصوص الخلاف بشأن إلغاء أستراليا صفقة الغواصات الفرنسية.

وأوضح بلينكن خلال مؤتمر صحفي على هامش انعقاد دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك قائلا “نعترف بأن هذا سيستغرق وقتا وجهدا كبيرا”.

وقال بلينكن إن اللقاء مع لودريان أعقب محادثة بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، تقرر خلالها المضي في مواصلة التمشي القائم على عمق المشاورات.

وتعهد وزير الخارجية الأمريكي بالعمل إلى جانب نظيره الفرنسي في إطار تلك الجهود لتحويل الوعود إلى أفعال، على حد تعبيره.

رابط مختصر
2021-09-24 2021-09-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر