معاناة الأطفال في سوريا وتركيا مستمرة بعد مرور مئة يوم على الزلازل المدمرة

آخر تحديث : الإثنين 5 يونيو 2023 - 1:26 مساءً
معاناة الأطفال في سوريا وتركيا مستمرة بعد مرور مئة يوم على الزلازل المدمرة
نيويورك - الأمم المتحدة:

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) إن حوالي 6.2 مليون طفل في سوريا وتركيا يواجهون ظروفا قاسية فيما يكافحون من أجل إعادة بناء حياتهم بعد الزلازل المدمرة التي ضربت البلدين في أوائل شباط فبراير.

وأكدت “اليونيسف” أن حوالي 3.7 مليون طفل في سوريا و2.5 مليون طفل في تركيا لا يزالون بحاجة إلى المساعدات الإنسانية المستمرة بعد مرور مئة يوم على الزلازل التي خلفت وراءها العديد من الأطفال بدون مأوى أو إمكانية للحصول على الخدمات، بما في ذلك المياه المأمونة، والتعليم، والرعاية الطبية، كما زادت الأخطار التي يواجهها الأطفال المستضعفون في مجال الحماية.

وفي بيان صحفي، قالت المديرة التنفيذية لليونيسف، السيدة كاثرين راسل: “في أعقاب الزلازل، عانى الأطفال في كلا البلدين من مستوى لا يمكن تصوره من الخسائر والكمد. لقد ضربت الزلازل مناطق كانت تعيش فيها أسر عديدة مستضعفة أصلاً، وخسر الأطفال أسرهم وأحباءهم، وشهدوا بيوتهم ومدارسهم ومجتمعاتهم المحلية تتدمر، وحياتهم بأكملها تنقلب رأساً على عقب”.

رابط مختصر
2023-06-05 2023-06-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر