استطلاع رأي أمريكي: الجيش الروسي الأقوى في العالم

آخر تحديث : الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 - 12:10 مساءً
استطلاع رأي أمريكي: الجيش الروسي الأقوى في العالم
سبوتنيك:

أوضح تقرير عسكري تفوّق الجيش الروسي على القوات المسلحة الأمريكية، وبالتالي أصبحت روسيا صاحبة المركز الأول في العالم، وذلك وفقًا لتصنيف الدول التي تمتلك أقوى الجيوش.

ينص المقال الذي نشر على “يو إس نيوز”، على أنه تم تقييم قوة جيوش الدول الفردية بناءً على ردود المشاركين في استطلاع عالمي يتعلق بالموضوع نفسه، وتم الأخذ بالاعتبار معيار قوة الجيش والعتاد العسكري عند إجراء الاستطلاع.

واحتلت الولايات المتحدة المركز الثاني في تصنيف القوة العسكرية، وجاءت الصين في المركز الثالث، أما إسرائيل حصلت على المركز الرابع في القائمة، وفي المركز الخامس كوريا الجنوبية، أما أوكرانيا احتلت المركز السادس، كما شملت المراكز العشرة الأولى أيضًا كل من إيران وبريطانيا وألمانيا وتركيا.

ويعتمد التصنيف على استطلاع شمل أكثر من 17 ألف شخص حول العالم، وتم إجراؤه في الفترة من 17 مارس إلى 12 يونيو العام الحالي، وقد حدد مؤلفو الاستطلاع مجموعة مكونة من 73 سمة، وهي مصطلحات يمكن استخدامها لوصف دولة ما ويرتبط أيضًا بنجاح الدولة، وقام المشاركون بتقييم ما إذا كانوا يربطون السمات التي اقترحها منظمو الاستطلاع بدولة معينة.

رابط مختصر
2023-10-31 2023-10-31
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر