الخطوط الملكية المغربية تستعرض رؤيتها ٢٠٣٧

آخر تحديث : الأربعاء 20 ديسمبر 2023 - 4:30 مساءً
الخطوط الملكية المغربية تستعرض رؤيتها ٢٠٣٧
تونس - آمال العسري:

»» بعد مرور ٦٥ عاما ومسيرة التطوير وتحسين الجودة مستمرة

»» بحلول عام ٢٠٣٧ سيصل أسطول الخطوط المغربية إلى ٢٠٠ طائرة

خلال حفل انتظم مساء السبت الموافق 16 ديسمبر 2016 في العاصمة التونسية، تونس، بمناسبة مرور 65 عاما على تأسيس الخطوط الملكية المغربية ، حضره رئيس قسم في منطقة المغرب العربي و الشرق الأوسط وأفريقيا ، السيد حسن ابن إبراهيم، وممثلي شركات الأسفار، وعدد من المهنيين في مجال السياحة وعالم الأعمال.

وخلال الحفل قدمت شركة الخطوط الملكية المغربية بتونس رؤيتها الاستراتيجية لأفق 2037 ، حيث أعرب الممثل الإقليمي للخطوط الملكية المغربية بتونس، السيد محمد عصام مصدق ، أن هاته الرؤية توفر فرصا كبيرة للشركاء في السوق التونسية لتعزيز الشراكة المربحة للجانبين مع الناقلة المغربية ، مؤكدا ان الشركة الوطنية تدعم تنمية القارة الأفريقية بأكملها.

و في معرض التطرق لتجربة الزبناء، أوضح السيد عصام مصدق ، أن الشركة توفر روابط متالية من وإلى تونس عبر مركزها الاستراتيجي في الدار البيضاء، مضيفا أن المسافرين الذين يسافرون على متن الخطوط الملكية المغربية دوليا بمدة عبور تزيد عن 8 ساعات يستفيدون بشكل آلي من التكفل، مثل المسافرين الذين يسافرون بين تونس و شبه الجزيرة الإيبيرية والعكس صحيح.

و تربط الخطوط الملكية المغربية الدار البيضاء بتونس برحلتين يوميا، تنطلق من الدار البيضاء على الساعة 8 صباحا و 2 بعد الظهر، و من تونس على الساعة 12 زوالا و 6مساء، مما يربط الشبكة المحلية للشركة بإفريقيا والأمريكيتين وشبه الجزيرة الإيبيرية.

هذا، وأطلقت الخطوط الملكية المغربية منصة جديدة ذات توجه رقمي من خلال DREAMAFRICA# MEETMOROCCO و هو ما يعزز استراتيجية الناقلة المغربية ذات البعد الأفريقي، كخطوة أولى في خريطة الطريق الطموحة، لإرساء إسمها كرائدة على مستوى أفريقيا ، ما يترجم توجهات جلالة الملك محمد السادس في سماء أفريقيا وعلى أرضها، من خلال ثقافة قارية غنية بتنوعها، و بمستقبل مليء بالفرص يرى النور على أرض أفريقيا، مستقبل كله فخر بقارة تسعى للأفضل بحماس، مع احترام القيم و الثقافة في مستقبل قارة أفريقية ناجحة.

بعد أكثر من 65 سنة من التحديات و تخطي العقبات، تواصل الخطوط الملكية المغربية مسار الإبتكار و التطور، من أجل تحسين جودة الخدمات التي تهدف إلى تحسين تجربة السفر ، لبدء حقبة جديدة من التوسع من خلال عقد برنامج طموح سيتم إنجازه على مدى السنوات الخمسة عشر المقبلة.

بدلا من شركة إقليمية تركز على محورها الذي يربط المملكة المغربية بمحيطها الجغرافي وجيرانها الرئيسيين في أوروبا وغرب إفريقيا ، أضحى على الخطوط الملكية أن تصبح شركة طيران عالمية من بين أكبر شركات الطيران في العالم، من خلال تعزيز تواجدها في القارات الخمس.

و ستعمل الخطوط الملكية بحلول عام 2037 ، على مضاعفة أسطولها أربع مرات ليصل إلى 200 طائرة للمسافات القصيرة و المتوسطة و الطويلة.

لطالما رسمت الخطوط الملكية المغربية مسارا طموحا، يتماشى مع تطلعات المملكة ، مواكبة بذالك الرؤية و التوجهات السامية، على تعاقبها ، تاريخ من الابتكار والتقدم جعلت الشركة الوطنية رمز الدولة رائدة في استكشاف السماء ، مما بوّأها و بأسطول يضم أكثر من 50 طائرة و شبكة تضم أكثر من 80 وجهة، من الظفر بمقعد في تحالف One World سنة 2020 ، و هو تحالف حصري يضم شركاء مرموقين، يعزز انفتاح المغرب و أفريقيا على العالم ، و يضم 13 شركة طيران ملتزمة بتوفير أعلى خدمة.

كما ثم تتويج جودة خدمات الخطوط الملكية المغربية بالحصول على علامة سكاي تراكس من فئة 4 نجوم ل 9 سنوات متتالية . كما كان للناقلة الوطنية استراتيجية ناجعة في أوقات الأزمات العالمية او الاقتصادية او الجيوسياسة و الكوارث الطبيعية والأوبئة .. حيث لم تكتفي الناقلة الوطنية بتجنيد كافة مواردها لخدمة الوطن والمواطنين ، بل قدمت كذلك مساعدات للدول الشقيقة على مستوى القارة.

في الوقت الذي يشهد فيه المغرب تسارع سياسي واقتصادي قويان، تتأهب الخطوط الملكية المغربية لترفع جميع التحديات الجديدة و خلق روابط أكثر مع القارة الأفريقية.

رابط مختصر
2023-12-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر