الرئيس النيجيري يقلص عدد المرافقين في الزيارات الرسمية بـ60 في المائة

آخر تحديث : الخميس 11 يناير 2024 - 10:56 صباحًا
الرئيس النيجيري يقلص عدد المرافقين في الزيارات الرسمية بـ60 في المائة
بانا برس:

محكمة نيجيرية ستحكم في الطعن في الانتخابات الرئاسية يوم الأربعاء وافق الرئيس النيجيري، بولا أحمد تينوبو، على إجراءات تقشف انخفض بموجبها عدد المرافقين وحجم الإنفاق على جميع الرحلات الرسمية، سواء كانت داخلية أو دولية، بنسبة 60 في المائة.

وكشف المستشار الخاص للرئيس النيجيري لشؤون الإعلام والعلاقات العامة، أجوري نغيلالي، في تصريحات صحفية بدار الضيافة الرئاسية في أبوجا، أن هذا التوجيه ينطبق على كل من مكاتب الرئيس ونائبه والسيدة الأولى والسيدة الثانية وجميع الوزارات والإدارات والوكالات.

وكان الرئيس يقود وفودا غفيرة في رحلاته، فقد ضم الوفد النيجيري إلى قمة التغيرات المناخية (كوب 28) في دبي، بالإمارات العربية المتحدة، 1411 شخص، ما جعله ثالث أكبر الوفود المشاركة.

وصرح المتحدث الرئاسي أن الرحلات الرسمية داخل البلاد، التي تشمل الرئيس أو نائبه، ستشهد تخفيضات كبيرة في التكاليف نتيجة لتوجيه الرئيس بخفض الفواتير الكبيرة المرتبطة بالبدلات والإجراءات الأمنية في الزيارات من أبوجا إلى الولايات الأخرى.

وأوضح نغيلالي أن الهيئات الأمنية داخل الولايات، سواء كانت إدارة الشرطة أو إدارة أمن الدولة أو فروع الجيش، ستكون هي الجهة الأمامية في الإجراءات الأمنية عندما يسافر الرئيس ونائبه وحرماهما إلى تلك الولايات.

ولاحظ نغيلالي أن الحد المسموح به لجميع الوزراء في الزيارات الخارجية لا يتعدى أربعة أعضاء، بينما سيقتصر الأمر على عضوين فقط بالنسبة لرؤساء المؤسسات.

وعلاوة على ذلك، فإن العدد الذي وافق عليه الرئيس تينوبو الآن للسفر معه في زياراته الرسمية لن يتجاوز 20 فردا. وسيتقلص العدد إلى خمسة أعضاء في زيارات السيدة الأولى، ومثلهم في الزيارات الرسمية الدولية لنائب الرئيس، شأنه شأن حرمه. وتابع نغيلالي أن الرئيس وافق على تحديد عدد يبلغ 25 من موظفيه فقط لمرافقته في الرحلات الداخلية.

وأكد أن السيدة الأولى والسيدة الثانية أصبح الآن بإمكانهما اصطحاب 10 أعضاء فقط من موظفيهما لمرافقتهما في الرحلات الرسمية داخل البلاد، مردفا أن وفد نائب الرئيس سينحصر على 15 عضوا من موظفيه في الرحلات الرسمية الداخلية.

وأضاف نغيلالي “يؤكد الرئيس أن أيام تبديد المال العام، والإنفاق الزائد المتكرر، والسماح للمسؤولين الحكوميين بإدارة شؤونهم بطريقة مختلفة عما نطلبه من المواطنين النيجيريين فيما يتعلق بالحذر وإدارة التكاليف، قد ولّت”.

رابط مختصر
2024-01-11 2024-01-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر