المقاومة الإيرانية تدين بشدة هجمات واعتداءات نظام الملالي

آخر تحديث : الثلاثاء 16 يناير 2024 - 10:36 مساءً
المقاومة الإيرانية تدين بشدة هجمات واعتداءات نظام الملالي
باريس:

أدانت السيدة مريم رجوي باسم المقاومة الإيرانية بشدة هجمات واعتداءات نظام الملالي ، وكررت دعوتها لمجلس الأمن الدولي لمعاقبة هذا النظام وإخضاعه للفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة.

أفادت وكالات أنباء الحرس للنظام الإيراني وفيلق القدس عن هجمات الملالي الصاروخية “في أجزاء من المنطقة” دون إعطاء أي مكان أو تفاصيل.

في هذا الاستعراض السخيف للقوة، ادعى الحرس أنه دمر مواقع تجسس بالصواريخ الباليستية!

وأدانت وزارة الخارجية العراقية بشدة في بيان لها الهجوم على المواقع السكنية في أربيل، واصفة إياه بالعدوان على السيادة العراقية وحسن الجوار، ما أسفر عن سقوط ضحايا مدنيين.

وقال مجلس أمن إقليم كردستان في بيان إن أربعة مدنيين قتلوا وأصيب ستة وفقا للأرقام الأولية، وإن بعض المصابين في حالة حرجة.

أدان رئيس وزراء إقليم كردستان العراق مسرور بارزاني الهجوم الصاروخي الذي شنه النظام الإيراني على أربيل وقال إننا على اتصال دائم مع المجتمع الدولي لإنهاء هذه الهجمات البربرية ضد الأبرياء في كردستان.

كما قال بيان من بعثة الأمم المتحدة في العراق: ندين بشدة الهجوم الصاروخي الإيراني على أربيل الذي أودى بحياة عدد من المدنيين. وندين بشدة الأعمال التي تنتهك السيادة العراقية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر: “تدين الولايات المتحدة بشدة الهجمات الإيرانية اليوم في أربيل وتقدم تعازيها لعائلات القتلى.

رابط مختصر
2024-01-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر