“الأكاديمية البحرية” تحتل المركز ال١٨٣٨ عالميا في تصنيف webometrics للجامعات

آخر تحديث : الأربعاء 31 يناير 2024 - 11:08 مساءً
“الأكاديمية البحرية” تحتل المركز ال١٨٣٨ عالميا في تصنيف webometrics للجامعات
القاهرة:

»» د. إسماعيل عبدالغفار: إنجاز هام و قفزة نوعية في التصنيف الدولي

حققت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري قفزة نوعية، في ترتيب تصنيف webometrics للجامعات ، حيث جاءت في المركز الـ 1838 على مستوى الجامعات في العالم خلال تصنيف في يناير 2024 من بين أكثر من 32 ألف جامعة علي مستوي العالم .

وفي هذا الإطار، أكد الأستاذ الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن نتائج التصنيف الإسباني “ويبومتركس” نسخة يناير 2024، تعكس تقدمًا ملحوظًا في نتائج التصنيف الذى يعتمد على المواقع الإلكترونية للجامعات، ومعدل الاستشهادات بالأبحاث العلمية المنشورة دوليًا، بالاعتماد على جوجل أسكولر(Google scholar) للاستشهادات بالبحوث العالمية.

وتقدم الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار بالتهنئة للسادة أعضاء لجنة رفع التصنيف برئاسة الأستاذة الدكتورة غادة القط مساعد رئيس الأكاديمية للتخطيط الإستراتيجي، وأثني على جهدهم المتميز المبذول لرفعة تصنيف الأكاديمية في Webometrics وشجعهم على بذل أقصي جهد ممكن للوصول بالأكاديمية الي أعلي المستويات في التصنيف خلال الأعوام المقبلة.

ويعد نظام تصنيف ويبومترکس العالمي للجامعات ( webometrics ) أكبر نظام لتقييم الجامعات العالمية حيت يغطي ما يزيد عن 32 الف جامعة على مستوى العالم ، ويصدر في إسبانيا عن المجلس العالي البحث العلمي ، ويرتبط بمعيار الأبحاث والملفات التقنية ، ويجري تحديثه بشكل دوري كل 6 أشهر .

رابط مختصر
2024-01-31
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر