قريبا.. المدير العام المساعد لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في حوار خاص لـ”العربي الأفريقي”

آخر تحديث : السبت 24 فبراير 2024 - 12:25 صباحًا
قريبا.. المدير العام المساعد لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في حوار خاص لـ”العربي الأفريقي”
العربي الأفريقي:

تعد منظمة الأغذية والزراعة التابعة لمنظمة الأمم المتحدة “الفاو” والتي تتخذ من العاصمة الإيطالية مقرا لها واحدة من أهم المنظمات الأممية، لما لها من تماس وثيق الصلة بحياة البشر في مختلف الأوقات سواء في أوقات السلم أو الحروب والكوارث والأزمات.

و”الفاو” هي المنظمة الأممية المسؤولة عن تحقيق الهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة وهو “القضاء على الجوع”، ولتحقيق هذا الهدف يلزم العمل على تحقيق الأمن الغذائي من خلال توفير الغذاء الصحي اللازم لبناء الإنسان، كذلك تحقيق بيئة أفضل باستخدام الموارد الطبيعية وتعظيم المدخلات الحديثة التي تزيد من الثروات الاقتصادية التي تعمل الدول على تحقيقها وإنعاشها بما يسهم في توفير العيش الكريم للمواطنين.

في هذا الإطار التقت “العربي الأفريقي”، في حوار خاص، الدكتور عبد الحكيم الواعر المدير العام المساعد لمنظمة الأغذية والزراعة بالأمم المتحدة وممثل منطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا؛ للتعرف عن قرب على طبيعة عمل المنظمة في مختلف الأوقات وبشكل خاص في وقت الأزمات، حيث أكد “الواعر” أن أزمة غزة معقدة جدا، ومن يمنع دخول المساعدات إلى سكان قطاع غزة هو الجانب الإسرائيلي.

كما أوضح “الواعر” عن أهم الأدوار التي تقوم بها “الفاو” في مختلف الأوقات، وسينشر الحوار كاملا، والذي أجراه رئيس التحرير الكاتب الصحفي حاتم عبد القادر، على الموقع الإلكتروني لجريدة العربي الأفريقي منتصف الأسبوع الجاري.

رابط مختصر
2024-02-24 2024-02-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر