سياسي قطري: لهذا السبب تميم سيحضر القمة الخليجية

آخر تحديث : الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 - 2:34 مساءً
سياسي قطري: لهذا السبب تميم سيحضر القمة الخليجية

وصف الدكتور علي الهيل، السياسي القطري، القمة الخليجية التي تعقد اليوم في الكويت بأنها قمة استثنائية من حيث الشكل والمضمون بسبب الأزمة الحالية بين الدول المقاطعة لقطر.

وقال الهيل، في اتصال هاتفي مع “سبوتنيك”، اليوم الثلاثاء 05 ديسمبر 2017، إن الأزمة الخليجية الحالية بدأت بدراما سياسية، في شهر مايو الماضي، بالاختراق الإلكتروني لموقع وكالة الأنباء القطرية، وتلتها الدراما السياسية الثانية بعد فرض الحصار الكامل البري والبحري والجوي والقطيعة الدبلوماسية في يونيو الماضي.

وتابع الهيل: “واليوم وفي موعد انعقاد القمة الخليجية الـ38 بالكويت، تفجرت دراما سياسية كبيرة، بإعلان الإمارات عن تحالف عسكري واقتصادي كبير مع السعودية خارج مجلس التعاون، وهذا الأمر له دلالات كبيرة جداً”.

وأكد الهيل حضور الشيخ تميم أمير دولة قطر قمة الكويت اليوم، إكراماً وتكريماً لدعوة الشيخ صباح الأحمد أمير دولة الكويت، حيث صرح الشيخ صباح منذ ما يقرب من ثلاثة أسابيع بأن هناك جهات ودول خليجية تريد إنهاء مجلس التعاون بعدما أفشلت كل الوساطات، فليست قطر هي من ترفض الوساطة وتريد أن تصدع مجلس التعاون الخليجي.

وأوضح الهيل أن الشروط التي وضعتها دول الحصار غير مبررة، واتهام قطر بدعم الإرهاب تم الرد عليه من الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من المنظمات الدولية، والتي أكدت على الدور الإيجابي للتعاون القطري الدولي في مكافحة الإرهاب، ليس في المنطقة فحسب بل في العالم، و”نحن لدينا مجموعة من الأدلة على ممارسة دول الحصار للإرهاب في الواقع بنشرها الرعب في المنظومة الخليجية”.

رابط مختصر
2017-12-05 2017-12-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

صفوت بسطا