صيدليات “تداوي” السعودية تمتنع عن دفع الرواتب لأكثر من ٣٠٠ صيدلي مصري

آخر تحديث : الجمعة 24 مايو 2019 - 4:57 مساءً
صيدليات “تداوي” السعودية تمتنع عن دفع الرواتب لأكثر من ٣٠٠ صيدلي مصري
علي عبد الرحمن:

اشتكى العديد من الصيادلة المصريين العاملين بصيدليات ” تداوي ” بالمملكة العربية السعودية، من الأوضاع السيئة التي لحقت بهم، حيث أن الشركة لم تقم بصرف رواتبهم منذ أربعة أشهر، كما لم يتم تجديد التأمين الصحي للعاملين وأسرهم، مما يهدد الصيادلة وأسرهم المقيمين معهم بعدم تلقى العلاج إذا تعرضوا لأى مرض لاقدر الله.

كما أن الشركة تتعنت معهم أيضاً وترفض ” نقل كفالة ” لأى من الصيادلة العاملين بها، ليتمكن من العمل بأى شركة أخرى.

و يذكر ايضاً أن الصيادلة الذين قدمو استقالاتهم من شهر أكتوبر 2018 لم يأخذوا مستحقاتهم حتى الآن، اضافة إلى مستحقات ساعات عمل إضافي وعمولة متأخرة من شهر مايو ٢٠١٨ حتى الآن.

كان الدكتور محفوظ رمزى عضو مجلس نقابة صيادلة القاهرة، قد وجه رسالة إلى نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، يطالبها بالتدخل لحل أزمة أكثر من 300 صيدلي مصري وأسرهم يعملون بصيدليات “تداوي” بالمملكة العربية السعودية، مذكرًا إياها بمقولتها “كرامة المصريين خط أحمر”.

وأوضح “رمزي” فى رسالته للوزيرة، أن الشركة السعودية أوقفت التأمين الطبى من بداية يناير ٢٠١٩ للصيادلة وأسرهم، اضافة إلى امتناعها عن دفع الرواتب من شهر فبراير2019 حتى الآن.

رابط مختصر
2019-05-24 2019-05-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر