مسلحون يقتلون 17 مدنيا في شمال بوركينا فاسو

آخر تحديث : الخميس 20 يونيو 2019 - 8:09 صباحًا
مسلحون يقتلون 17 مدنيا في شمال بوركينا فاسو
فرانس برس:

أعلن وزير الدفاع في بوركينا فاسو شريف سي الأربعاء أن مسلحين قتلوا 17 مدنيا في هجوم جرى ليلا على احدى القرى في شمال البلاد.

وقال سي في بيان إن “مجموعة ارهابية مسلحة نفذت هجوما ضد مدنيين في قرية بيليهيدي” مساء الثلاثاء، مضيفا ان “الهجوم تسبب بمقتل 17 شخصا”.

وأكد أن هناك عملية عسكرية “كبيرة” جارية للعثور على المهاجمين وتأمين المنطقة، داعيا السكان إلى أن يكونوا أكثر يقظة والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه.

وتعاني بوركينا فاسو من هجمات دامية متكررة بدأت عام 2015 وكانت تقتصر على المناطق في الشمال قبل استهداف العاصمة واغادوغو ومناطق أخرى، خاصة في الشرق.

ونشرت فرنسا 4,500 جندي في مالي وبوركينا فاسو والنيجر وتشاد في مهمة أطلقت عليها اسم “بارخان” لمساعدة القوات المحلية على محاربة المسلحين.

وانضمت بوركينا فاسو الى أربع دول أخرى من دول الساحل هي تشاد ومالي وموريتانيا والنيجر في مبادرة تهدف الى انشاء قوة مشتركة لمكافحة الارهاب قوامها 5 آلاف جندي، وايضا بدعم من فرنسا.

رابط مختصر
2019-06-20 2019-06-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر