غينيا بيساو: قبول ملفات 13 مترشحا للرئاسة

آخر تحديث : الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 10:55 صباحًا
غينيا بيساو: قبول ملفات 13 مترشحا للرئاسة
وكالات:

قبلت محكمة العدل العليا بغينيا بيساو 13 ملف ترشح من أصل 19 للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، المقرر تنظيمها في 24 من شهر نوفمبر المقبل.

ومن ضمن المترشحين، الذين قبلت ملفات ترشحهم، وفقا للقائمة المؤقتة، التي نشرت الاثنين، الرئيس منتهي الولاية، الذي ترشح مستقلا جوزي ماريو فاز، والوزير الأول السابق دومينغوس سيموس بريرا، المترشح عن الحزب الإفريقي من أجل استقلال غينيا والرأس الأخضر الحاكم.

وقبلت المحكمة كذلك ترشح الوزير الأول السابق عمارو سيسوكو امبالو، المترشح عن حزب الحركة من أجل التناوب الديمقراطي، والمترشح المستقل الوزير الأول الأسبق كارلوس غوميز جينيور.

وستكون أمام المترشحين 6، ومن بينهم امرأة، الذين رفضت ملفات ترشحهم 48 ساعة للطعن في القرار، لتنشر بعد ذلك القائمة النهائية للمترشحين.

وتواجه غينيا بيساو أزمة سياسية منذ عام 2015، على إثر إقالة رئيس البلاد، رئيس الحزب الحاكم دومينغوس سيموس بريرا من منصب الوزير الأول، وهو القرار الذي رفضه الحزب، ودخلت على إثره البلاد أزمة.

وكان من تداعيات تلك الأزمة رفض الحزب ترشيح الرئيس للانتخابات الرئاسية، فقرر على إثر ذلك الترشح مستقلا.

رابط مختصر
2019-10-15 2019-10-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر