غدا.. اجتماع للمجلس العربي للسكان والتنمية لدارسة تأثير جائحة كورونا على مختلف الفئات السكنية

آخر تحديث : الثلاثاء 14 يوليو 2020 - 2:00 مساءً
غدا.. اجتماع للمجلس العربي للسكان والتنمية لدارسة تأثير جائحة كورونا على مختلف الفئات السكنية
هالة محمود:

عقد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية /قطاع الشؤون الاجتماعية /ادارة السياسات السكانية /الامانة الفنية للمجلس العربي للسكان والتنمية وبدعم من صندوق الامم المتحدة للسكان اجتماعا للمجلس العربي للسكان والتنمية وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرنس غدا الأربعاء برئاسة المملكة الاردنية الهاشمية ،وبمشاركة اعضاء المجلس العربي للسكان والتنمية وكذلك عدد من الخبراء في مجال السكان وذلك للاحتفال بمناسبة اليوم العالمي للسكان الذي يوافق ١١يوليو.

وأفاد بيان وزعته الجامعة اليوم ان الاجتماع يهدف الى دراسة الاثار المباشرة لجائحة فيروس كورونا (اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا ونفسيا وصحيا)على مختلف الفئات السكنية وبخاصة الفئات المتضررة والفئات الأكثر هشاشة وتضررا وهم(الفقراء،ذوي الاحتياجات الخاصة،اللاجئين ،العاملات ،والعاملين في القطاع غير المنظم،العمالة الوافدة،الاسرة المعوزة وخاصة تلك التي ترأسها النساء ،الشباب)فضلا عن التركيز على اهم القضايا والأولويات السكانية في الوقت الحالي وبحث سبل الاستفادة من قدرات الشباب في دعم جهود الحكومات للتصدي للجائحة وكذلك التأكيد على ضرورة عدم إغفال اي من قضايا السكان وقت الأزمات وخاصة قضايا الصحة الإنجابية والجنسية والعنف القائم على النوع الاجتماعي.

وبدورها قالت السفيرة هيفاء ابو غزالة الامين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية ان هذا الاجتماع يعقد في ظل ازمة صحية عالمية لم نرى مثلها من قبل شكلت اختبارا للحكومات ومدى التزامها في ضمان الحياة الصحية وتأمين الرفاهية لمواطنيها كما أظهرت الكثير من الثغرات التي تتطلب اعادة ترتيب الاولويات وتعديل السياسات والبرامج بما يتناسب مع الازمة الحالية والازمات الاخرى المحتملة وكذلك وضع اجندات مبتكرة تضع السكان في المقدمة وتنطلق من احتياجاتهم وتقدمهم ورفاههم.

واكدت اهمية عدم السماح للجائحة ان تعكس مسار التقدم الذي تم احرازه نحو تحقيق اهداف التنمية المستدامة.

رابط مختصر
2020-07-14 2020-07-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر